طلب طلاق خلعي

……/…/… في: …………

لفائدة السيدة: ………………..، مغربية، المزدادة ……………، الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم : …………… والساكنة ……………..رقم الهاتف: ………….
في مواجهة السيد: …………….، العنوان: ……………………..، رقم الهاتف: ……………….

مرفوعة إلى السيد:
رئيس المحكمة الابتدائية ب…………
-قسم قضاء الأسرة –

الموضوع: طلب اذن الطلاق الخلعي

سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد،

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه يسعدني سيادتكم التقدم إليكم بهذا الطلب والرامي إلى تطليقي طلاقا خلعيا وذلك للأسباب التالية:

حيث أنني متزوجة من المدعو …………….، وفق الكتاب والسنة ومقتضيات الأسرة تبعا لعقد الزواج المضمن بكناش الانكحة رقم ………… صحيفة ……… عدد ……… في ……………….. الموافق لـ ……………. بقسم قضاء الأسرة للمحكمة الابتدائية ب…………. وزواجنا استمر لما يقارب 35 سنة عاشرته معاشرة الأزواج ورزقت منه على فراش الزوجية بثلاث أبناء أصغرهم يبلغ عمره 21 سنة.

وحيث انه منذ اللحظات الاولى لعقد زواجنا عانيت أشد الأمرين من سوء معاملته حيث بدأت تظهر لي حقيقته التى لم أكن أعرفها من قبل، حيث أنه كان يظهر لي انسان طيب الأخلاق ويعرف حقوقه وإلتزاماته الدينية والشرعية، إلا أنه تحول إلى انسان آخر حيث ينهال علي كل يوم بشتى أنواع السب والشتم طيلة السنوات السابقة وقد صبرت معه من أجل أولادي، وحاليا قد قررت وضع حد لهذه العلاقة الزوجية ولا يمكن لي الاستمرار معه إذ أنه دائم الاعتداء علي بالسب والشتم ومحاولات الضرب مع حمل السلاح الأبيض إضافة إلى أنه مريض نفسيا وقد سبق لي الطلاق منه قبل 6 سنوات في حين أن أخواته حاولوا إقامة الصلح بيننا غير ما مرة لكن فور مصالحتنا يعود لما كان عليه من قبل.

ونظرا لاستحالة العشرة بيننا فإنني أتنازل له عن جميع حقوقي الزوجية وألتمس من جنابكم الموقر وبكامل الاحترام والتقدير.

  • قبول طلبنا
  • الاذن لي بالطلاق الخلعي والأخذ بجميع الأسباب التي تم ذكرها أعلاه.

ودمتم في خدمة الصالح العام

التوقيع:

المرفقات:
نسخة من عقد الزواج
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية


اترك تعليقاً 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *