عقـــد كراء قطعة أرضية فلاحية لاستغلالها مستودعا للرمال

عقــــــد كراء قطعة أرضية فلاحية

تم التعاقد بين الموقعين أسفله:

الطرف الأول: السيد …………………… ,مغربي، كامل الأهلية, والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ……. والساكن ب …………………………………………. بصفته المالك من جهة.

الطرف الثاني: السيد ……………. الممثل القانوني لشركة………………….., مغربي , كامل الأهلية, والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم:……….. والساكن ……………………………………….. بصفته مكتري من جهة.

المقتضيــــــــــــات

انه بموجب هذا العقد أكرى الطرف الاول للطرف الثاني القطعة الارضية الفلاحية ‘ المسماة ‘ (………………………. ) جماعة ……………. , و البالغة مساحتها ……….. متر مربع، وتحد من جهة القبلة ب ……….. وجنوبا ب ………… …… وشمالا ب ……… و بحرا ب ……………………………….

الثمـــــــــــــــــــــــن

ان مدة هذا العقد هي سنة واحدة فقط تبتدئ من تاريخ …………………قابلة لتجديد برضى المالك

ان ثمن الكراء الذي اتفق عليه الطرفان المتعاقدان قدره ………………. درهم ( ……….. ) في الشهر يِؤديها الطرف المكتري للمالك قبل العشر الاولى من كل شهر بدون تأخر ولا تماطل.

ان المكتري يلتزم باستغلال القطعة الارضية الفلاحية المذكورة كمستودع للرمال فقط والمحافظة عليها والدفاع عن حدودها الطبيعية والجغرافية طيلة مدة العقد، كما لا يمكن له تفويتها للغير كيفما كان نوعه التزاما تاما.

كما يلتزم الطرف المكتري بإرجاع القطعة الارضية المذكورة اعلاه الى مالكها إذا ما طلب استرجاعها بشرط اعطاء مهلة لمدة ثلاثة أشهر.

هذا ما اتفق عليه الطرفان المتعاقدان بعدما اطلعا على فحوى هذا العقد وفهما محتواه ومضمونه ووقعاه بحسن نية بتاريخ المصادقة على صحة امضائهما في ثلاث نسخ.

حرر ……… في ……/…… /……

الإمضاء:

الطرف الأول //// الطرف الثاني


اترك تعليقاً 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *