نمودج شكاية بالتشهير وتشويه السمعة والاتهامات الباطلة

……/…/… في: …………

من السيد: …………
الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ………
العنوان: …………

في مواجهة المشتكى بها:………، الساكنة ……

إلى السيد:
وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية …………

الموضوع: شكاية بالتشهير وتشويه السمعة والاتهامات الباطلة

سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد،

صلة بالموضوع المشار إليه أعلاه، لي عظيم الشرف أن أتوجه إلى سيادتكم بهاته الشكاية والتي تتلخص وقائعها فيما يلي:

حيث أني شاب في …………. من العمر، أعزب، وأعيش مع عائلتي بالعنوان أعلاه وقد تعرضت منذ سنة …….. لحملة شرسة من المشتكى بها دون أية أسباب معينة لذلك، حيث انهالت على بالاتهامات الباطلة والمزيفة من بينها ………………… ما تخلف عنه ……………… ، الشيء الذي لاحقني بشكل يومي إلى يومنا هذا حيث استمرت بتشويه سمعتي أمام الجيران و جميع سكان الحي كما أنها قد ساهمت في هدم مشروع زواجي من سيدتين، كما أنها شهرت بي وسط العامة كوني قد تخليت عنها و عن السكنى وعن مبلغ مالي كبير تسلمته من صديقي وأني شاذ جنسي، مع العلم اني لا علم لي بما تتهمني به من مغالطات واتهامات لا أساس لها من الصحة، وقد سبق لي سلفا التوجه إليها شخصيا أكثر من مرة للاستفسار عن الأمر إلا أنها وجدتها فرصة فاستغلت وجودي وصارت تصرخ وتتهمتني بتدمير زواجها ما أدى إلى الطلاق وأثناء عودتي لها بالمرة الأخيرة كررت صراخها ورمت علي مكبر الصوت وأقدمت على تقديم بلاغ في حقي لدى الشرطة بداعي التهجم على حد قولها، ما ألزمني على سرد القصة كاملة على دائرة الشرطة.

كما تجدر الإشارة إلى أنها تقوم بإعطاء مبالغ مالية مهمة لأشخاص معينين قصد القيام بتشهيري وتشويه سمعتي وإطلاق إشاعات لا أساس لها من الصحة وكذا الإشهاد بالزور.

سيدي الوكيل إن هذا الفعل الشنيع سبب لي مشاكل عائلية ونفسية وصحية كثيرة حيث أصبحت مشغول البال وغير مبال بمن حولي فقد حطمتني نهائيا وأصبحت تحت رحمتها كما أن أفراد عائلتي صارت نظرتهم لي مغايرة لما كانت عليه سابقا، وقد راودتني شكوك بضلوع أحدهم في هذا الفعل حيث أصبحوا ينعتونني بالمجنون والمختل إضافة إلى كلام الجيران والعامة حيث أصبحت أشكل عنصرا مهما وسط أحاديثهم اليومية.

لهذه الأسباب سيدي الوكيل أرجو وألتمس منكم وبكل احترام التدخل واستدعاء المشتكى بها وأخذ جميع الإجراءات القانونية في حقها وكل من خولت له نفسه المساهمة في هذا الفعل الذي حطمني بشكل كلي وجعلني أضحوكة بين الناس.

وفي انتظار ذلك تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام والسلام

التوقيع: ………


اترك تعليقاً 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *