عقد كراء سكنى لاستغلاله كمقل للشركة

عقد كراء

تم الكراء بين الموقعين أسفله:

الطرف الأول: السيدة: ………….. الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم : ………… بصفتها صاحبة الملك من جهة

الطرف الثاني: شركة: ……………..في شخص ممثلها القانوني السيد: ………..، الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ………….. بصفته المكتري من جهة ثانية.

وتـم الاتفـاق بينهما علـى الآتـي:

الفصل الاول : ان المستأجر يقبل من المالك على سبيل الكراء سفلي المنزل الواقع …………… لاستغلالها كمقر للشركة المذكور اسمها أعلاه، لمدة ………….. سنوات قابلة للتجديد ابتداءا من …………

الفصل الثاني : حدد مبلغ الكراء بين الطرفين في سومة شهرية قدرها …….. درهم – ……… درهم تؤديها المكترية في الـفاتح من كل شهر دون تأخير أو تماطل ، وقد أدت المكترية شهر كواجب كراء وشهر تسبيق : ………… درهم.

الفصل الثالث: تتعهد المستأجرة بصيانة الملك في حالة جيدة وان تسلمه عند نهاية هذا العقد في نفس الحالة التي توصل بها.

الفصل الرابع : لا يجوز للمكترية ان تكتري بدورها الملك لشخص اخر ولو كان من اقاربها الا باذن خاص من أصحاب الملك الذي يكون كتابة.

الفصل الخامس : لا يجوز للمستأجرة ان تصير الملك معملا صناعيا او تجعل منه مستودعا يضر بالملك أو الجيران، كما يحق للمكترية أن تحصل على السجل التجاري دون إبداء أي مانع من طرف الملاك.

الفصل السادس :ليس من حق المستأجرة ان تطالب المالك بما يمكن حدوثه بعد الكراء .

الفصل السابع : على المستأجرة والمالكة ان يعلم كلا منهما الاخر قبل انقضاء العقد بشهر واحد وذلك عما اذا كان سيجددان العقد المشار اليه ام لا وهذا اذا لم يشعر احد الطرفان الطرف الاخر يعتبر العقد مجددا نفسه.

الفصل الثامن : يعتبر هذا العقد لاغيا في حالة ما لم تؤدي واجب كراء التوصيل الاول والتاني حيت يكون للمالك الحق في المطالبة بالدين المترتب في النفقات والاضرار.

الفصل التاسع : ان التحسينات والزينة التي يمكن للمستأجرة أن تدخلها على المحل تبقى على عاتقها وهي في صالح المالك إذا قبلها و إذا لم يقبلها فمن حقه المطالبة بإعادة الملك لحالته السابقة .

الفصل العاشر : جميع الاصلاحات كيفما كانت تكون على المكتري ما عدا اذا تسبب عن تلاشي الملك او عن امر سماوي اذا قدر الله.

الفصل الحادي عشر : واجب الماء و الكهرباء تؤديه المكترية حسب استهلاكها الخاص.

حرر ……… في ……/…… /……

الإمضاءات:

الطرف الأول بالنيابة //// الطرف الثاني


اترك تعليقاً 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها بـ *